هداهيد2012
منورين منتديات هداهيد2012


منورين منتديات هداهيد2012
 
الرئيسيةالبوابةشات الملاك الصافىمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية

مرحبا زائرى الكريم  من فضلك  قم بالتسجيل اولا


شاطر | 
 

 حرمان أيمن نور من خوض انتخابات الرئاسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1404
تاريخ التسجيل : 05/11/2011
العمر : 37

مُساهمةموضوع: حرمان أيمن نور من خوض انتخابات الرئاسة    الأحد نوفمبر 06, 2011 4:20 pm

حرمان أيمن نور من خوض انتخابات الرئاسة
قضت محكمة النقض برئاسة المستشار طلعت الرفاعي اليوم برفض الالتماس الذي تقدم به د.أيمن نور رئيس حزب الغد الجديد، لإعادة محاكمته في قضية توكيلات حزب الغد، مما يعني حرمانه من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية.
كان نور قد تقدم بالتماس للنائب العام مطالبا بإعادة محاكمته في القضية المشهورة بتزوير توكيلات حزب الغد، التي صدر فيها حكم بحبسه ٥ سنوات في شهر مايو ٢٠٠٦ وأيدته محكمة النقض في سبتمبر ٢٠٠٩. وقامت محكمة النقض بتشكيل لجنة سباعية من مستشاري المكتب الفني لفحص الالتماس المقدم من أيمن نور.
والمعروف أن قرار محكمة النقض كان يتوقف عليه رد الاعتبار لأيمن نور وبالتالي تمكينه من الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية ورئاسة وعضوية الأحزاب.
استقبل انصار إيمن نور الذين كانوا متواجدون داخل قاعة المحكمة الحكم خيبة أمل وانصرفوا فور صدور الحكم والحزن يخيم علي وجوهم موضحين انه مظلوم من النظام الفاسد ووزارة الداخلية التي ظلت تحاربة لسنوات .
جاء الدكتور ايمن نور المرشح المحتمل لرئاسة وسط انصاره لمحكمة النقض واستغل أنصاره تواجدهم منذ الصباح داخل قاعة المحكمة للترويج لايمن بتوزيع الدعايا الانتخابية المؤيدة له .
سيق لمحكمة جنايات القاهرة أن أدانت أيمن نور بتزوير توكيلات العضوية بحزب الغد وعاقبته بالسجن مدة خمس سنوات، وأيدت محكمة النقض الحكم ليصبح نهائيا وباتا، وقضى نور بالفعل نحو ثلاث سنوات في السجن إلى أن أفرج عنه الرئيس المصري السابق حسني مبارك لأسباب صحية.
ومن شأن ذلك الحكم أن يمنع أيمن نور من الترشح للعمل في الوظائف العامة وعلى رأسها رئاسة الجمهورية ، في الوقت الذي أعلن فيه نور عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية القادمة.
ولم يكن أمام نور من سبيل قانوني غير التقدم بالتماس قضائي يطلب فيه من محكمة النقض إعادة النظر في حكمها السابق بتأييد حكم السجن ، وإعادة محاكمته أمامها.
وتقدم نور بالتماسه إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لإعادة إجراءات محاكمته، وهو الطلب الذي تم عرضه على لجنة مشكلة من عدد من مستشاري محكمة النقض ومحكمة الاستئناف وفقا لما نص عليه قانون الإجراءات الجنائية وتم قبوله وإحالته لمحكمة النقض للبت فيه، التي قضت برفض الطعن على الحكم السابق وقضت بإدانة للمرة الثانية

مصدر الخبر : جريدة الوفد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hadahid2012.forumegypt.net
 
حرمان أيمن نور من خوض انتخابات الرئاسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هداهيد2012 :: المنتدى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: