هداهيد2012
منورين منتديات هداهيد2012


منورين منتديات هداهيد2012
 
الرئيسيةالبوابةشات الملاك الصافىمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية

مرحبا زائرى الكريم  من فضلك  قم بالتسجيل اولا


شاطر | 
 

  عاجل: إلغاء نتائج تنسيق القبول لحملة طلاب الشهادات العربية والاجنبية المعادلة النتيجه2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1404
تاريخ التسجيل : 05/11/2011
العمر : 37

مُساهمةموضوع: عاجل: إلغاء نتائج تنسيق القبول لحملة طلاب الشهادات العربية والاجنبية المعادلة النتيجه2013    الثلاثاء نوفمبر 13, 2012 7:49 am

تقرر إلغاء نتائج تنسيق القبول لحملة طلاب الشهادات العربية والاجنبية المعادلة لطلاب الثانوية العامة بعد إعلانها اول الاسبوع الحالى.


اعلان النتجية الجديده بالتنسيق الجديد يوم السبت القادم على اساس التوزيع الجغرافي الجديد



قرر الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي دراسة إعادة توزيع طلاب الشهادات المعادلة طبقاً للقواعد التى كانت تُطبق فى الأعوام الماضية، ومقارنتها بما تم تطبيقه هذا العام من قواعد التوزيع، وذلك لاختيار الأصلح للطلاب دون مساس بالحقوق المكتسبة لهم على ما تم إعلانه من نتائج القبول.



وكان طلاب الشهادات المعادلة قد فوجئوا بعد اعلان نتائجهم باستنفاد عدد كبير منهم وصل الى 196طالبا وطالبة لرغبات الالتحاق بالكليات، رغم حصولهم على مجاميع تصل لاكثر من 96% وتعهد الوزير ببحث ملف طلاب الشهادات المعادلة ووضع حلول لطلاب هذه الشهادات لمنع تكرار الاخطاء التى شهدتها نتائج العام الحالى ونسب القبول بالكليات، والتى تصل الى 5% من الاعداد المقرر قبولها من حملة الثانوية العامة. ونظم طلاب الشهادات المعادلة مظاهرات امام مبنى وزارة التعليم العالى عقب اعلان النتائج، احتجاجا على عدم قبولهم بالكليات التى تتناسب مع مجاميع الدرجات الحاصلين عليها ومارس الطلاب واولياء الامور ضغوطا شديدة على الوزارة لالغاء النتائج واعادة توزيع الطلاب على الاماكن المتاحة امامهم بالكيات ويرفض الغالبية العظمى من طلاب الشهادات المعادلة القبول فى الكليات النظرية ويريدون الالتحاق بكليات القمة وهى الطب والصيدلة وطب الاسنان والهندسة.




وكان طلاب الثانوية العامة المصرية المقبولين بكليات التعليم المفتوح بعد الغاء الانتساب الموجة قد تظاهروا مثل طلاب الشهادات المعادلة امام مبنى وزارة التعليم للمطالبة بتحويلهم الى كليات الانتساب الموجه ولكن الوزارة لم تستجب لمطالبهم اسوة باصحاب الصوت العالى من طلاب الشهادات المعادلة الذين يعتبرون انفسهم متميزين عن طلاب الثانوية العامة المصرية التى تعد من اصعب الشهادات الدراسية فى العالم.




كما ترفض وزارة التعليم العالى الاستجابة لمطالب طلاب الشهادات الفنية المصرية الراغبين فى القبول بالكليات اسوة بطلاب باقى الشهادات، وتقرر أن يُجرى تنسيق طلاب الثانوية الليبية للناجحين من الدور الأول، دون انتظار نتائج الدور الثانى، حتى لا يتأخر انتظام الطلاب الناجحين بالدور الأول فى دراستهم الجامعية.

كما سيُجرى تنسيق طلاب الثانوية الليبية للناجحين من الدور الأول، دون انتظار نتائج الدور الثانى، حتى لا يتأخر انتظام الطلاب الناجحين بالدور الأول فى دراستهم الجامعية.



اضغط علي هذا الرابط لمعرفه التفاصيل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hadahid2012.forumegypt.net
 
عاجل: إلغاء نتائج تنسيق القبول لحملة طلاب الشهادات العربية والاجنبية المعادلة النتيجه2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هداهيد2012 :: القسم التعلمي والاكاديمي :: المرحلة الاعدادية والثانوية-
انتقل الى: