هداهيد2012
منورين منتديات هداهيد2012


منورين منتديات هداهيد2012
 
الرئيسيةالبوابةشات الملاك الصافىمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاليومية

مرحبا زائرى الكريم  من فضلك  قم بالتسجيل اولا


شاطر | 
 

 الأمن ينتظر موافقة &مرسى& لمهاجمة 0خلايا الخلافة0 2013

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1404
تاريخ التسجيل : 05/11/2011
العمر : 37

مُساهمةموضوع: الأمن ينتظر موافقة &مرسى& لمهاجمة 0خلايا الخلافة0 2013   السبت نوفمبر 17, 2012 2:07 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
كشفت مصادر أمنية عن أن أجهزة الأمن تنتظر موافقة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية للتحرك لضبط واعتقال أعضاء الـ22 خلية جهادية، التى تخطط لاغتيال شخصيات عامة وسياسية، على رأسها الرئيس والبابا الجديد، وتنفيذ عمليات تفجيرية فى القاهرة والمحافظات، للإطاحة بنظام الحكم الحالى، وإعلان الخلافة الإسلامية، والتى انفردت «الوطن» بنشرها أمس. وقالت المصادر: إن الأمن يجمع المعلومات ويرصد مثل هذه التنظيمات؛ لكنه قبل أن يهاجمها يحتاج إلى موافقة الرئيس، مثلما حدث فى قضية خلية مدينة نصر.
وأثار ما نشرته «الوطن» أمس عن الخلايا ردود فعل واسعة، وقال عصام دربالة، أمير الجماعة الإسلامية، إنه من المستحيل أن يغتال الجهاديون أو أية جماعة إسلامية، الرئيس الإسلامى، الذى سيطبق شرع الله، من أجل الخلافة. وقال الشيخ كرم زهدى، القيادى فى الجماعة الإسلامية، إن ما يتردد عن إحياء الخلافة مجرد «شعارات، من المستحيل إحياؤها مرة أخرى لأنها لم تعد صالحة لهذا العصر، فضلاً عن أنه من المستحيل إعلان الخلافة فى ولاية واحدة من ولايات المسلمين مثل مصر، وأقصى ما يمكن أن نصل إليه هو إقامة اتحاد على غرار الاتحاد الأوروبى، وطالب بإطعام الجوعى وعلاج المرضى وتشغيل العاطلين قبل أن نشغل الناس بمثل هذا الحديث.
وقال الدكتور عمرو الشوبكى، الخبير الاستراتيجى، إن وجود خلايا جهادية تستهدف فرض الشريعة وفرض الخلافة فى مصر أمر غير متوقع، إلا أنه لم يستبعد عمليات عنف ضد المواطنين. وأضاف أن التنظيمات الموجودة على الأرض تعمل من خلال إعادة إنتاج الخلايا العنقودية؛ لأن التنظيمات الكبرى لم تعد موجودة مثلما كانت فى الستينات والسبعينات، مستبعداً أن يكون هناك استهداف لشخص الرئيس، ولكن يمكن أن يجرى استهداف رموز وطنية ومسيحية لتأجيج الفتن داخل المجتمع.
وقال الدكتور سعد الزنط، الخبير الأمنى، إن هناك أكثر من فصيل إسلامى يعمل على الأرض ويحوى أفكاراً متشددة، يمكن أن تؤدى إلى تنفيذ عمليات إرهابية. فى سياق متصل، أحال المستشار أحمد البحراوى، المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، 4 عاطلين متهمين بحيازة متفجرات إلى نيابة أمن الدولة العليا، بعد طلب المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، ملف القضية لضمه إلى متهمى قضية خلية مدينة نصر، ليصل عدد المتهمين إلى 13 متهماً. وكانت مباحث الجيزة ألقت القبض على المتهمين أثناء ذهابهم إلى العريش، وكشفت التحقيقات الأولية عن أن المتهمين كانوا فى طريقهم لبيع المتفجرات فى العريش، وجرى نقلهم إلى قسم شرطة الشيخ زايد تحت حراسة أمنية مشددة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hadahid2012.forumegypt.net
 
الأمن ينتظر موافقة &مرسى& لمهاجمة 0خلايا الخلافة0 2013
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
هداهيد2012 :: المنتدى العام :: اخر الاخبار-
انتقل الى: